الرئيسية / أهم الأخبار / تشيلي تقهر الأرجنتين بركلات المعاناة وتحتفظ بكوبا أمريكا

تشيلي تقهر الأرجنتين بركلات المعاناة وتحتفظ بكوبا أمريكا

البطولة الثانية على التوالي لتشيلي

تشيلي تكرس عقدة النهائيات للارجنتين

الأرجنتين بدون لقب عالمي منذ 23 عاما

توج المنتخب التشيلي ببطولة كوبا أمريكا لكرة القدم في ( مئويتها ) على حساب نظيره منتخب الأرجنتين بركلات الحظ الترجيحية بنتيجة 4-2 , وذلك بعد التعادل السلبي بدون أهداف بين المنتخبين خلال الأشوط الإضافية والإصلية , في اللقاء الذي أقيم صباح اليوم الإثنين على ملعب (ميتلايف ستاديوم ) . 

 

بداية المباراة كانت سريعة ومثيرة خاصة من جانب المنتخب الأرجنتيني , حيث سدد اللاعب بانيجا كرة أرضية قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها بجوار القائم وذلك بعد أقل من دقيقة على بداية الشوط الأول , وبعد الدقائق الخمسة الاولى من البداية بدء المنتخب التشيلي الدخول في المباراة رويداً في محاولة لإمتصام حماس لاعبي التانجو . 

 

وفي الدقيقة ” 17 ” سدد اللاعب ميسي كرة من ضربة ثابتة على يمين منطقة جزاء تشيلي لكن الكرة سهلة بين أحضان الحارس كلاوديو برافو , وفي الدقيقة ” 20 ” أهدر المهاجم هيجواين فرصة هدف محقق بعدما أستغل هفوة دفاعة انفرد من خلالها بالحارس برافو ثم وضع كرة لوب متوسطة الإرتفاع لكنها بجوار القائم وسط متابعة من ميديل . 

 

وفي الدقيقة ” 23 ” من المباراة كاد المنتخب الأرجنتيني أن يسجل هدف التقدم بعد كرة من ميسي من ضربة ثابتة حولها المدافع أوتاميندي برأسه لكن الكرة بجوار القائم , وفي الدقيقة ” 28 ” شهدت تلقى لاعب تشيلي مارسيلو دياز على بطاقة صفراء ثانية بعد إعتراضه لميسي ليخرج بالبطاقة الحمراء , ويلعب تشيلي بعشرة لاعبين . 

 

وبعدها هدأت ريتم المباراة وسط إنحصار اللعب في منتصف الملعب , وخاصة أن الأرجنتين دخل في الصراعات الثنائية والقوة البدنية التى كانت الغلبة لمنتخب تشيلي , واصلت الإثارة في الشوط الأول بعدما أشهر الحكم بطاقة حمراء في وجه لاعب الأرجنتين ماركوس روخو بعد تدخله على فيدال في الدقيقة ” 43 ” , لتمر الدقائق وينتهي الشوط الأول 0-0 .

 

الشوط الثاني من المباراة كان هدائاً بين المنتخبين وسط حذر شديد بينت الطرفين خاصة بعد الإثارة التى شهدها المنتخب الأرجنتيني , حيث لم تشهد الربع ساعة الأولى أي فرص حقيقية على المرميين , قبل ان يجرى منتخب الأرجنتين تبديل اول بخروج اللاعب دي ماريا ودخول اللاعب ماتياس كرانيفيتر في الدقيقة ” 57 ” . 

 

ثم سدد لاعب تشيلي فونزاليدا كرة قوية أرضية لكنها بجوار القائم في أول فرصة في الشوط الثاني عند الدقيقة ” 58 ” , ثم أجرى المدرب مارتينو بخروج هيجواين ودخول اللاعب أجويرو في الدقيقة ” 70 ” , كاد المنتخب التشيلي أن يخطف هدف التقدم بعد كرة وصلت الى فارغاس الذي سدد كرة أرضية لكن الحارس تصدى لها في الدقيقة ” 78 ” .

 

أجرى مدرب تشيلي تبديل أول بخروج فونزاليدا ودخول بوش في الدقيقة ” 80 ” , أهدر المنتخب الأرجنتيني فرصة هدف قاتل بعدما مرر ميسي كرة الى أجويرو الذي دخل منطقة الجزاء بمهارة ثم سدد كرة في المدرجات بطريقة غريبة للغاية في الدقيقة ” 84 ” , أهدرت تشيلي هدف محقق بعد عرضية من بوسيجور فشل سانشيز في تحوليها الشباك في الدقيقة ” 90+1 ” , ليحتكم المنتخبين للاشواط الإضافية بعد التعادل 0-0 . 

 

الشوط الإضافي الاولى بين المنتخبين كانت سريعة بين الطرفين لكن دو خطورة على المرميين , وفي الدقيقة ” 98 ” أهدر المنتخب التشيلي فرصة هدف محقق بعد عرضية وصلت الى فارغاس الذي سدد كرة برأسه لكن الحارس روميرو تصدى لها , وبعدها رد الأرجنتين بعد كرة من ميسي حولها أجويرو برأسه لكن برافو أبعدها ببراعة الى ركنية . 

 

أجرى مدرب المنتخب التشيلي تبديل بخروج اللاعب سانشيز ودخول اللاعب سيلفا في الدقيقة ” 102 ” , وبعدها أرسل اللاعب إيسلا كرة عرضية خطيرة للغاية من الرواق الأيمن من داخل منطقة الجزاء لكن ماسكيرانو أبعدها الى ركنية , وبعدها أنهى حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول الإضافي بالتعادل السلبي بدون أهداف . 

 

أجرى مدرب تشيلي تبديل ثالث بخروج اللاعب فارغاس ودخول اللاعب كاستيو في الدقيقة  “109 ” , ثم أجرى مدرب المنتخب الأرجنتيني تبديل ثالث بخروج اللاعب بانيجا ودخول لاميلا , سدد ميسي كرة من ضربة ثابتة لكنها في الجدار الدفاعي ثم الى ركنية لم تستغل في الدقيقة ” 113 ” , وبهدها أطلق الحكم نهاية الشوط الإضافي الثاني , ويتحكم الطرفين لركلات الحظ . 

 

وفي ركلات الحظ الترجيحية أبتسمت لصالح تشيلي بنتيجة 4-2 : حيث أهدر فيدال الركلة الأولى , وسجل كاستيو , وأرانجويز , وبوسيجور وسجل سيلفا ركلة الفوز لصالح المنتخب التشيلي , و أهدر اللاعب ليونيل ميسي الركلة الأولى , وسجل ماسكيرانو , وأجويرو , ثم أهدر بيليا من جانب الأرجنتين . 

عن محمد ابراهيم

محرر وكاتب مقالات رياضية ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .