الرئيسية / أهم الأخبار / مورينهو : بوجبا يمكنه الفوز بالكرة الذهبية لكن بشرط !

مورينهو : بوجبا يمكنه الفوز بالكرة الذهبية لكن بشرط !

يعتقد مدرب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي ( جوزيه مورينهو ) على أن نجم خط وسط الفريق الدولي الفرنسي ( بول بوجبا ) يمكنه الفوز بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم يوماً ما , لكن بشرط تغيير مفهوم هذه الجائزة . 

 

حيث تحدث المدرب في تصريحاته الصحفية حول إمكانية فوز بول بوجبا بجائزة الكرة الذهبية حيث قال ” هل يمكنك مساعدته على تحقيق الكرة الذهبية ؟ أولا يجب تغيير مفهوم الجائزة لأن الآن يبدو أنك لا تستطيع تحقيقها إن لم تكن هدّاف ” . 

 

وأضاف البرتغالي في حديثه مشيراً على أن فوز بعض اللاعبين سابقاً كان بمثابة المعجوة قائلاُ ” أن يحقق الجائزة بيكنباور أو كانافارو أو لاعب خط وسط مثل فيغو كانت معجزة , الآن يبدو أنه إذا لم تكن هداف لا يمكنك تحقيق هذه الجائزة ” . 

 

واختتم المدرب في حديثه مشيراً على أنه يمكن لبوجبا الفوز بالكرة الذهبية لكن عليهم تغيير مفهوم هذه الجائزة قائلاً ” إذا تغير مفهوم الجائزة يستطيع بول تحقيقها لأنه ليس مهاجماً بل لاعب وسط سيسجل أهداف لكنه في النهاية لاعب وسط ” . 

 

الجدير بالذكر أن بول بوجبا البالغ من 23 عاماً كان قد إنضم الى مانشستر يونايتد في سوق الإنتقالات الصيفية الماضية قادماً من يوفنتوس في صفقة هي الأغلى في تاريخ كرة القدم , حيث كلفت خزائن الشياطين الحمر 105 مليون يورو .