الرئيسية / أهم الأخبار / مانشستر سيتي يكتسح وست هام يونايتد في كأس الإتحاد

مانشستر سيتي يكتسح وست هام يونايتد في كأس الإتحاد

تأهل فريق مانشستر سيتي الى دور الـ32 من كأس الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم بعد فوزه الكبير والساحق بنتيجة 5-0 على حساب نظيره فرق وست هام يونايتد , وذلك ضمن مباريات دور الـ64 من البطولة في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم الجمعة على أرضية ملعب ” الأولمبي ” معقل فريق وست هام يونايتد .

 

الشوط الأول من المباراة كان سريعاً وقوياً بين الفريقين ,  حيث أن فيغولي سدد من خارج منطقة الجزاء لكن كرته خرجت عالية فوق مرمى السيتي في الدقيقة ” 1 ” ,  ثم رد فريق مانشستر سيتي عن طريق اللاعب دي بروين الذي أرسل ركلة ركنية إلى داخل المنطقة وقابلها ستونز برأسية لكنها خرجت فوق المرمى في الدقيقة ” 6 ” .

 

وفي الدقيقة ” 7 ” أرسل اللاعب سيلفا كرة عرضية إلى زاباليتا الذي سدد من داخل المنطقة لكنها اصطدمت في الدفاع وعادت للفريق اللندني , ثم واصل فريق مانشستر ستيي أفضليته , حيث مرر اللاعب كليشي كرة إلى سيلفا الذي سدد لكن الحارس أدريان ينقذ مرمى فريقه ويبعد الكرة في الدقيقة ” 12 ” من زمن الشوط الاول والمباراة .

 

ثم سدد لاعب وست هام اوبيانج من خارج منطقة الجزاء لكن كابايرو يتألق ويبعد الكرة في الدقيقة ” 14 ” , ثم أهدر السيتي فرصة هدف محقق بعد عمل جماعي رائع ينتهي بتمريرة من سيلفا إلى سترلينج الذي انفرد لكن الدفاع لحق به وأبعد الكرة إلى ركنية , ثم سدد أجويرو كرة قوية في الدقيقة ” 28 ” لكن الحارس أدريان تألق وأبعد الكرة .

 

وفي الدقيقة ” 32 ” تحصل مانشستر سيتي على ركلة جزاء إنبرى لها اللاعب ( يايا توريه ) الذي سدد ركلة الجزاء في أقصى الزاوية اليمنى للمرمى ذهب معها الحارس أدريان لكن الكرة كانت أقوى منه , ثم كاد وست هام أن يدرك التعادل بعدما سدد أنتونيو كرة قوية أبعدها الحارس كابايرو ثم تابعها فيغولي بعيدة عن الممرمى .

 

إستطاع فريق مانشستر ستي أن يسجل هدف ثاني عن طريق اللاعب ( هافارد نوردفيت ) بالخطأ في مرماه بعد كرة كان ورائها سترلينج , ثم سجل مانشستر سيتي هدف ثالث عن طريق ( ديفيد سيلفا ) بعد تمريرة من سترلينج ثم تلاعب بالحارس ووضعها في الشباك بسهولة في الدقيقة ” 43 ” , لينتهي الشوط الأول 3-0 للسيتي .

 

ومع بداية الشوط الثاني , سجل فريق مانشستر ستي هدف رابع عن طريق ( سيرجيو أجويرو ) في الدقيقة ” 50 ” , وذلك بعد كرة من سترلينج الى يايا توريه الذي سدد كرة حولها أجويرو في الشباك بسهولة , ثم خرج اللاعب سيلفا ودخل بدلاً منه نوليتو في الدقيقة ” 58  ” , ثم حاول فريق وست هام أن يقلص النتيجة لكن دون خطورة . 

 

هدأ اللعب كثيراً بعد الهدف الرابع الذي سجله فريق مانشستر سيتي , حيث استحوذ وست هام على الكرة بعد التبديلات التى أجراها المدرب بيليتش لكن لا خطورة حقيقية على المرمى السيتي , ثم أجرى مدرب السيتي تبديل بخروج اللاعب يايا توريه ودخول ديلف في الدقيقة ” 75 ” , ثم خرج دي بروين ودخل جارسيا من جانب السيتي .

 

 وفي الدقيقة ” 84 ” إستطاع فريق مانشستر سيتي أن يسجل هدف خامس عن طريق المدافع ( جون ستونز ) وذلك بعد كرة عرضية من ركنية حولها برأسه في المرمى لكن المدافع أبعدها بعد تجاوز الكرة خط المرمى , كاد أجويرو أن يسجل هدف سادس لكن تسديدته تصدى لها الحارس , لتمر الثواني المتبقية وينتهي اللقاء بفوز السيتي 5-0 .