الرئيسية / أهم الأخبار / ميلان يقتنص فوزاً ثميناً في الوقت القاتل على حساب كالياري

ميلان يقتنص فوزاً ثميناً في الوقت القاتل على حساب كالياري

حقق فريق ميلان فوزاً صعباً وثميناً 1-0 على حساب نظيره فريق كالياري في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم على ملعب ” سان سيرو ” في الجولة التاسعة عشر من الدوري الإيطالي , حيث رفع فريق ميلان رصيده الى ” 36 ” في المركز الخامس ولديه مباراة مؤجلة , في حين تجمد رصيد كالياري عند ” 23 ” في المركز الرابع عشر .

 

الشوط الأول من المباراة لم يشهد الكثير من الفرص كما كان دون المستوى بين الفريقين خاصة من جانب ميلان , لكن حاول ميلان تهديد مرمى كالياري برأسية من رومانيولي لكن الحارس أبعدها في الدقيقة ” 2 ” , ثم سدد سوسو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها بجوار القائم , ثم واصل فريق روما محاولاته من أجل تهديد مرمى فريق كالياري. 

 

سدد نيانج كرة قوية لكنها بعيدة عن المرمى في الدقيقة ” 17 ” , ث مرر دي شيليو كرة الى بونافنتورا المتمركز أمام يسار منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية لكنها فوق المرمى بقليل , ثم خرج اللاعب أباتي بسبب الإصابة ودخل بدلاً منه اللاعب أنتونيلي في الدقيقة ” 27 ” , ثم سدد اللاعب بونافنتورا كرة قوية من ضربة حرة مباشرة لكنها بجوار القائم .

 

طالب مدرب ميلان مونتيلا يطلب من لاعبيه الهدوء وعدم التسرع في إنهاء الهجمات وسط تراجع من جانب فريق كالياري الى مناطقه , ثم واصل فريق ميلان محاولاته على مرمى الضيوف , حيث سدد ولوكاتيلي كرة قوية لكنها في الدفاع ثم الى ركنية لم تستغل , لتمر بعدها الثواني المبتقية وينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين .

 

مع بداية الشوط الثاني من المباراة , حاول فريق ميلان تكثيف محاولاته على مرمى كالياري لكن الفريق إفتقد للمسة الاخيرة في ظل توهان باكا ونيانج بين مدافعي كالياري , في المقابل هدد كالياري مرمى الحارس دوناروما عن طريق اللاعب ديسينا لكن تسديدته فوق المرمى بقليل للحارس الإيطالي الشاب عند الدقيقة ” 49 ” . 

 

واصل فريق إي سي ميلان أفضليته النسبية على أرضية الميدان في محاولة لتسجيل أول أهداف اللقاء لكن دون جدوى في ظل التكتل الدفاعي لفريق كالياري وأيضاً الأداء البطيء للاعبي الروسونيري , قبل أن يهدر نيانيج فرصة هدف محقق بعد كرة وصلت له داخل منطقة الجزاء ليستلمها ويسدد كرة قوية لكنها ضلت طريق المرمى في الدقيقة ” 64 ” . 

 

خرج اللاعب بونافنتورا ودخل بدلاً منه اللاعب بيرتولاتشي في الدقيقة ” 65 ” , الغى حكم المباراة هدفاً لصالح كالياري بداعي التسلل عن طريق إيسلا وسط أحتجاج من جانب لاعبي ومدرب كالياري في الدقيقة ” 68 ” , ثم واصل فريق ميلان سيطرته واستحواذه على الكرة وسط تراجع من جانب لاعبي فريق كالياري الى مناطقهم . 

 

خرج بازبازاليتيش ودخل بدلاً منه لابادولا , ثم سدد سوسو كرة أرضية قوية من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس أبعدها الى ركنية في الدقيقة ” 79 ” , إستطاع ميلان أن يسجل هدف الفوز عن طريق ( كارلوس باكا ) بعد عرضية من دي تشيليو وصلت الى لابادولا الذي سدد كرة لكنها في الدفاع ثم عادت له ليمرر كرة الى باكا الذي سددها قوية في المرمى عند الدقيقة ” 87 ” .

 

احتسب حكم اللقاء 5 دقائق كوقت بدلاً من ضائع حاول من خلالها فريق كالياري الضغط على مرمى ميلان في محاولة لخطف هدف التعادل , قام مدافع كالياري برونو ألفيش بالتدخل على باكا بعد إنفراد بالحارس ليقوم الحكم بطرده ليحصل باكا على ضربة حرة مباشرة نفذها لابادولا فوق المرمى في الدقيقة ” 90+3 ” , لينتهي اللقاء بعدها بفوز ميلان 1-0 . 

عن محمد ابراهيم

محرر وكاتب مقالات رياضية ..