الرئيسية / أهم الأخبار / ميسي ينقذ برشلونة من خسارة محققة أمام فياريال

ميسي ينقذ برشلونة من خسارة محققة أمام فياريال

أنقذ ليونيل ميسي برشلونة من خسارة محقق وخطف تعادل مثير 1-1 أمام نظيره فياريال في اللقاء الذي أقيم  على ملعب ” المادريجال ” , وذلك ضمن الجولة السابعة عشر من الدوري الإسباني , ليرفع فياريال رصيده الى ” 30 ” نقطة في المركز الخامس , في حين رفع برشلونة رصيده عند ” 35 ” في المركز الثالث بفارق 5 نقاط مؤقتاً عن ريال مدريد الذي لديه لقاء مؤجل أمام فالنسيا . 

 

بداية الشوط الأول من المباراة كانت سريعة وقوية من جانب فريق برشلونة الذي حاول مبكراً أن يهدد مرمى فريق فياريال , حيث سدد اللاعب إنييستا كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة ” 2 ” , ثم أهدر نيمار فرصة هدف محقق بعد كرة من ميسي سددها داخل منطقة الجزاء لكن الحارس أبعدها بصعوبة في الدقيقة ” 7 ” . 

 

ثم رد فريق فياريال بفرصة خطيرة للغاية بعد كرة وصلت الى كوستا الذي دخل منطقة الجزاء وأرسل عرضية وصلت الى دوس سانتوس الذي أستقبلها بتسديدة فوق المرمى بغرابة شديدة في الدقيقة ” 8 ” , ثم أرسل باتو عرضية خطيرة سددها دوس سانتوس لكن لوكاس دين تدخل في اللحظة الأخيرة وأبعد الدفاع الكرة في الدقيقة ” 12 ” . 

 

كان فريق برشلونة الأفضل من حيث السيطرة والأستحواذ على الكرة في حين أعتمد فياريال على الكرات السريعة ونقلها بين لاعبين , حيث إنطلق اللاعب سانسوني نحو منطقة جزاء البرسا وسددها لكن بين أحضان تير شتيجن في الدقيقة ” 19 ”  , ثم عاد نفس اللاعب وسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس أمسك بها بثبات .

 

سدد اللاعب نيمار كرة قوية ورائعة من خارج منطقة الجزاء لكنها بجوار القائم بقليل في الدقيقة ” 23 ” , ثم أرسل سواريز كرة عرضية الى نيمار الذي سددها لكن المدافع وضع قدمه في اللحظة الأخيرة وأبعد الكرة في الدقيقة ” 32 ” , ثم كاد ميسي أن يخطف التقدم برأسية بعد ركنية من نيمار لكن الحارس أبعدها , لينتهي الشوط الأول 0-0 . 

 

بداية الشوط الثاني من المباراة كانت هادئة نسبياً بين الفريقين , قبل أن يتمكن فياريال أن يسجل هدف التقدم عن طريق  ( نيكولا سانسوني ) , وذلك بعد تمريرة وصلت الى باتو الذي إنطلق نحو منطقة الجزاء ومرر كر الى سانسوني الذي دخل منطقة الجزاء سدد كرة أرضية أرتطمت في القائم  الأيمن ودخلت المرمى في الدقيقة ” 50 ” . 

 

كاد برشلونة أن يسجل هدف التعادل بعد ضربة حرة نفذها ميسي بتمريرة الى نيمار الذي دخل منطقة الجزاء من الجانب الأيسر قبل أن يسدد كرة أرضية لكنها بين أحضان الحارس في الدقيقة ” 53 ” , ثم أرسل نيمار كرة عرضية من داخل منطقة الجزاء بعد هجمة مرتدة سريعة لكن مدافع فياريال تدخل في اللحظة الاخيرة وأبعد الكرة من أمام ميسي . 

 

وواصل بعدها فريق برشلونة محاولاته على مرمى فياريال لكن دفاعات أصحاب الأرض والجمهور كانت بالمرصاد لمحاولات لاعبي النادي الكتلوني , قبل ان يجري إنريكي تبديل بخروج أندريه جوميش ودخول اللاعب دينس سواريز في الدقيقة ” 68 ” , ثم أجرى تبديل ثاني بخروج اللاعب لوكاس دين ودخول التركي آرد توران في الدقيقة ” 71 ” . 

 

طالب لاعبي برشلونة بركلة جزاء بعدما لمسة يد واضحة داخل منطقة الجزاء بعد تسديدة من ميسي لكن الحكم احتسب ركلة ركنية , قبل ان يسدد ميسي كرة رائعة من داخل منطقة الجزاء لكنها في القائم عند الدقيقة ” 75 ” , ثم طالب فريق فياريال بركلة جزاء بعد تسديدة من لاعب فياريال ولمسة يد على ماسكيرانو لكن الحكم أشا بإستمرار اللعب .

 

قبل أن تصل الكرة الى ميسي الذي أرسل تمريرة الى سواريز الذي سدد كرة أبعدها الحارس ببراعة ثم وصلت الى توران الذي حول كرة برأسه الى نيمار داخل الست ياردات ليسدد كرة مقصية فوق المرمى , قبل أن يخرج باتو ودخل كاستييخو من جانب فياريال , قبل أن يطالب برشلونة بركلة جزاء بعد لمسة يد على برونو داخل منطقة الجزاء .

 

خرج سوريانو ودخول هرنانديز في الدقيقة ” 83 ” , ثم خرج موساشيو مصاباً ودخل بدلاً منه غونزاليس في الدقيقة ” 85 ” , تحصل ميسي على ضربة حرة مباشرة على قوس منطقة الجزاء نفذها ( ليونيل ميسي ) بتسديدة رائعة في المرمى عن الدقيقة ” 90  ” , ثم طرد خاومس كوستا بالبطاقة الصفراء الثانية , لينتهي اللقاء 1-1 .