الرئيسية / الدوري الأسباني / أتليتك بيلباو / برشلونة يقهر أتليتك بيلباو و يتأهل إلى ربع نهائي الكأس

برشلونة يقهر أتليتك بيلباو و يتأهل إلى ربع نهائي الكأس

تاهل فريق برشلونة إلى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس ملك اسبانيا لكرة القدم , وذلك بعدما حقق فوز صعباً و مستحقاً على ضيفه فريق أتلتيك بيلباو بنتيجة 3-1 في مباراة إياب الدور ثمن النهائي التي أقيمت مساء اليوم الأربعاء على ارضية ملعب ( كامب نو ) , ليتأهل فريق برشلونة بمجموع مباراتي الذهاب و الإياب بنتيجة 4-3 .

 

بدأت المباراة بسيطرة كبيرة لفريق برشلونة على الكرة لكن لم تنتج محاولاته فرص حقيقية في أول نصف ساعة سوى كرة عرضية من الجهة اليسرى عبر البرازيلي نيمار بإتجاه لويس سواريز لكن خرج لها حارس أتلتيك بلباو إرايزوس في الوقت المناسب عند الدقيقة الرابعة ، و كرة أخرى أبعدها دفاع أتلتيك بيلباو من أمام سواريز عند الدقيقة الثامنة .

 

و إستمر صمود فريق أتلتيك بيلباو الذي لم يسمح للاعبي برشلونة بخلق فرص خطيرة تهدد مرماهم حتى تمكن ( لويس سواريز ) و من أول فرصة حقيقية لبرشلونة من تسجيل الهدف الأول للفريق عند الدقيقة 35 بعد كرة عرضية من المنطلق عبر الجهة اليسرى جوردي ألبا ليستقبلها لويس سواريز بمقصية رائعة أشعلت مدرجات كامب نو .

 

و مع بداية الشوط الثاني إحتسب حكم المباراة ضربة جزاء لبرشلونة بعدما تعرض نيمار للعرقلة داخل منطقة الجزاء ليتولى ( نيمار دا سيلفا ) تنفيذها و نجح في وضعها على يمين الحارس عند الدقيقة 47 ، و رد أتلتيك بيلباو بسرعة مقلصاً الفارق بعد كرة عرضية من الجهة اليمنى إستقبلها ( هنريك سابوريت ) بكرة رأسية في شباك الحارس سيلسين عند الدقيقة 51 .

 

و حاول سواريز عبر تسديدة قوية عند الدقيقة 57 لكنه كرته ذهبت بعيدة عن المرمى ، و إخترق جوردي ألبا منطقة جزاء أتلتيك و سدد كرة أرضية لكنها وصلت سهلة عند الحارس ارايزوس عند الدقيقة 61 ، و سدد نيمار كرة أخرى عند الدقيقة 63 لكنها بين يدي حارس أتلتيك بيلباو ارايزوس ، و عاد سواريز ليسدد كرة أرضية قوية مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى فريق أتلتيك بلباو في الدقيقة 68 .

 

  و سجل النجم الأرجنتيني ( ليونيل ميسي ) هدف التأهل لبرشلونة من ضربة حرة مباشرة وضعها على يسار الحارس ارايزوس الذي وقف متفرجا على الكرة و هي تسكن الشباك عند الدقيقة 78 ، و كاد نيمار أن يضيف الهدف الرابع لبرشلونة عندما تلاعب في مدافي أتلتيك بلباو و سدد كرة لترتطم بالمدافع و تتحول إلى ركنية عند الدقيقة 81 من اللقاء .

 

أبعدت دفاعات فريق برشلونة كرة خطيرة لصالح بيلباو , ثم كاد فريق برشلونة أن يضيف هدف رابع بعد كرة عرضية من روبيرتو من الجانب الأيمن وصلت الى سواريز الذي هيأ كرة الى البديل دينس سواريز داخل منطقة الجزاء الذي سددها بغرابة فوق المرمى , لتمر بعدها الدقائق وسط أفضلية من جانب النادي الكتلوني وينتهي اللقاء 3-1 .