الرئيسية / أهم الأخبار / أستراليا تعبر الإمارات وتتأهل الى نهائي كأس أسيا .

أستراليا تعبر الإمارات وتتأهل الى نهائي كأس أسيا .

كوريا الجنوبية تواجه إستراليا في النهائي .

تأهل المنتخب الإسترالي مستضيف البطولة الى نهائي كأس أسيا 2015 بعد فوزه صباح اليوم على حساب المنتخب الإماراتي بنتيجة 2-0 في إطار نصف نهائي البطولة في اللقاء الذي أقيم على ملعب ” أنجري ” , لتضرب أستراليا موعداً مع منتخب كوريا الجنوبية في نهائي البطولة يوم السبت القادم .

 

بداية اللقاء شهدت هدف مبكر للمنتخب الأسترالي أربك حسابات المنتخب الإماراتي عند الدقيقة الرابعة فقط من بداية المباراة سجله اللاعب ” ترينت ساينسبري ” بعد ركنية تحصل عليها اللاعب جيديناك من الجبهى اليمنى ليرتقي سايسنبري برأسه محرزاً هدف التقدم .

 

وكاد المنتخب الإماراتي أن يعدل النتيجة عند الدقيقة ” 11 ” بعد هجمة رائعة من صنقور يمين الوسط الإسترالي بتبادل الكرة مع العموري ثم يمرر بجانب خط الركنية إلى خليل في منطقة الجزاء والأخير يسدد بالقائم اليسار لتضيع فرصة هدف محقق .

 

وبعدها جاء رد المنتخب الإسترالي قوي ومزلزل عن طريق اللاعب ” جيسون ديفيدسون ” الذي سجل هدف ثاني عند الدقيقة ” 14 ” من صناعة اللاعب لونغو , وبعدها واصل المنتخب الإسترالي إستحواذه على المباراة الذي وصل لأكثر من 61 % .

 

المنتخب الإماراتي تحسن أداءه كثيراً في أخر ربع ساعة من الشوط الأول , وكثف محاولاته من أجل تقليص الفارق قبل الدخول الى غرف خلع الملابس , واهدر لاعبوه العديد من الفرص السانحة للتسجيل بسبب التسرع وعدم إنهاء الهجمة بالطريقة الصحيحة .

 

سدد اللاعب احمد خليل كرة أرضية قوية تصدى لها الحارس عند الدقيقة ” 35 ” , وأحبط مدافعي المنتخب الإسترالي أكثر من فرصة خطيره على مرمامهم , لتمر الدقائق المتبقية ليعلن بعدها الحكم نهاية الشوط الأول بتقدم المنتخب الأسترالي بهدفين نظيفين .

 

ومع بداية الشوط الثاني اجرى مدرب المنتخب الإماراتي تبديل أول بخروج اللاعب محمد عبد الرحمن ودخول اللاعب إسماعيل الحمادى لإعطاء نفس جديد في خط الوسط , في حين كان المنتخب الإسترالي أخطر مع بداية الشوط الثاني .

 

وكاد المنتخب الإماراتي أن يحي آماله بعدما أنطلق مبخوت بالكرة على الرواق الأيسر وأرسل كرة عرضية مرت من أمام أحمد خليل داخل الست ياردات لتضيع فرصة هدف محقق عند الدقيقة ” 52 ” , وبعدها سدد لاعب المنتخب الإسترالي كرة قوية أرضية مرت بجوار القائم .

 

أجرى مدرب المنتخب الإسترالي تبديل أول بخروج اللاعب ميلغان ودخول اللاعب مات مكاي بدلاً منه عند الدقيقة ” 58 ” , وبعدها واصل المنتخب الأسترالي سيطرته واستحواذه على اللقاء وسط تراجع من لاعبي المنتخب الإماراتي .

 

أجرى بعدها مدرب منتخب الإمارات تبديل ثاني بخروج أحمد خليل ودخول اللاعب سعيد الكثيري عند الدقيقة ” 66 ” , وبعدها طالب المنتخب الإماراتي بركلة جزاء , وبعدها خرج اللاعب تيم كاهيل ودخل بلاً منه اللاعب تومي جوريتش . 

 

وكاد المنتخب الاسترالي ان ينهي اللقاء بهدف ثالث عن طريق لونغو الذي أستلم كرة وسددها ملتفة رائعة مرت بجوار القائم بقليل , وبعدها كثف المنتخب الأبيض محاولاته من اجل تقليص الفارق لكن دون جدوى في ظل الرقابة اللصيقة على مفاتيح لعب المنتخب الإماراتي .

 

دفع مدرب الإمارات بأخر أوراقه بأشراك حبوش محل المدافع وليد عباس عند الدقيقة ” 78 ” , وبعدها خرج كروس ودخل بدلاً منه اللاعب ترواسي عند الدقيقة ” 82 ” , مرت الدقائق المتبقية من زمن اللقاء دون خطورة تذكر لينهي الحكم نهاية المباراة بفوز وتأهل أصحاب الأرض والجمهور .

عن محمد ابراهيم

محرر وكاتب مقالات رياضية ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .