الرئيسية / أهم الأخبار / السعودية تصعق اليابان وتتأهل مباشرة الى المونديال

السعودية تصعق اليابان وتتأهل مباشرة الى المونديال

تأهل المنتخب السعودي لكأس العالم 2018 عقب فوزه المثير على نظيره المنتخب الياباني 1-0 في اللقاء الذي أقيم على ملعب ” الجوهرة المشعة ” , لترفع السعودية رصيدها الى 19 نقطة ثانياً , بينما تجمد رصيد اليابان عند 20 نقطة . 

 

الشوط الأول من المباراة , كانت قوية وسريعة من كلا المنتخبين في محاولة لتسجيل هدف مبكر , حيث تبادل كلا المنتخبين الهجمات الخطيرة مع إنطلاقة الشوط الأول من اللقاء ولكن دون خطورة حقيقة على المرميين في ظل التألق الدفاعي .

 

شهدت الدقيقة ” 33 ” أخطر فرصة في المباراة لصالح المنتخب الياباني بعد عرضية من ركنية من الجانب الأيمن ورأسية من نجم اليابان ولكن لاعب المنتخب السعودي أبعد الكرة في اللحظة الاخيرة من على خط المرمى منقذ منتخب بلاده.

 

وواصل كلا المنتخبين محاولاتهما من أجل تسجيل هدف التقدم , وقبل نهاية الشوط الأول كاد اللاعب المنتخب السعودي أن يسجل هدف التقدم بتسديدة من منصور داخل منطقة الجزاء ولكن الكرة علت المرمى , لينتهي الشوط الأول 0-0 . 

 

مع بداية الشوط الثاني , كاد المنتخب الياباني أن يسجل هدف التقدم بعد كرة ركنية ولكن نواف العابد أبعد الكرة من على خط المرمى , ثم كاد اللاعب هاراغوتشي أن يسجل هدف التقدم لكن كرته بحوار القائم بقليل في الدقيقة ” 52 ” .

 

أهدر المنتخب السعودي هدف التقدم عن طريق فهد المولد في الدقيقة ” 54 ” , قبل أن يتمكن المنتخب السعودي أن يسجل هدف التقدم عن طريق اللاعب ( فهد المولد ) بتسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة ” 63 ” .

 

كاد المنتخب السعودي أن يسجل هدف ثاني بعد كرة عرضية من المولد في الدقيقة ” 72 ” ولكن الحارس أبعدها بصعوبة , مرت الدقائق بعدها وسط أفضلية نسبية للمنتخب السعودي , قبل أن ينتهي اللقاء بفوز السعودية 1-0 وتأهلها للمونديال . 

عن محمد ابراهيم

محرر وكاتب مقالات رياضية ..