الرئيسية / أهم الأخبار / ماهي حظوظ المنتخب الأرجنتيني في التأهل للمونديال ؟

ماهي حظوظ المنتخب الأرجنتيني في التأهل للمونديال ؟

يواجه المنتخب الأرجنتيني شبح الغياب عن نهائيات كأس العالم 2018 التى ستقام على الأراضي الروسية الصيف المقبل , وذلك في ظل الأداء المخيب للآمال الذي يقدمه نجوم التانجو في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة الى كأس العالم .

 

وحجز المنتخب البرازيلي مقعداً في كأس العالم في ظل تصدره للمجموعة برصيد 37 نقطة , وتبقت ثلاث مركز فقط تنافس على بطاقة التأهل مباشرة الى المونديال , في حين يلعب صاحب المركز الخامس الملحق المؤهل للمونديال . 

 

ويحتل منتخب أواوجواي المركز الثاني برصيد 27 نقطة , في حين يحتل منتخب كولومبيا المركز الثالث برصيد 26 نقطة , في حين يحتل منتخب بيرو المركز الرابع برصيد 24 نقطة بنفس رصيد الأرجنتين , ويأتي سادساً تشيلي برصيد 23 نقطة . 

 

في حين يحتل منتخب الباراجواي المركز السابع برصيد 21 نقطة , في حين يأتي منتخب الإكوادور في المركز الثامن برصيد 20 نقطة , ثم بوليفا 13نقطة , وفنزويلا متذيلة الترتيب 8 نقاط , في وقت لم يتبقى سوى جولتين فقط على التصفيات .

 

ويحتاج منتخب التانجو لتحقيق الفوز في الجولتين المقبلتين أمام البيرو والإكوادور من أجل التأهل مباشرة للمونديال بغض النظر عن نتائج الموجهات الاخرى , لكن في حال حافظت الأرجنتين على المركز الخامس فإنها ستخوض الملحق . 

 

وفي حال فازت الأرجنتين على البيرو ثم تعادلت أمام الإكوادور فإنها قد تخطف المركز الرابع في حال تعثر تشيلي , أو البقاء في المركز الخامس , أما في حال التعادل أو الخسارة فإنه قد لا تتأهل للمونديال ويتوقف تأهلها على نتائج الفرق الأخرى .

عن محمد ابراهيم

محرر وكاتب مقالات رياضية ..