الرئيسية / أهم الأخبار / الأهلي يستهل حملة الدفاع عن لقبه بالتعادل أمام طلائع الجيش

الأهلي يستهل حملة الدفاع عن لقبه بالتعادل أمام طلائع الجيش

استهل فريق الأهلي حملة الدفاع عن لقبه بالتعادل أمام نظيره فريق طلائع الجيش في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم الأحد على ملعب ” السلام ” وانتهى بنيتجة 1-1 , وذلك ضمن مباريات الجولة الأولى من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم , ليرفع الأهلي رصيده الى نقطة واحدة , في حين رفع فريق طلائع الجيش رصيده الى نقطة واحدة أيضاً .

 

مع بداية الشوط الأول من المباراة أرسل محمود حمد كرة عرضية في الدقيقة 4 مستغلا خطأ رامي ربيعة , لتصل لصلاح أمين أمام مرمى شريف إكرامي لكن سددها عالية , ونجح محمد بسام في انقاذ طلائع الجيش من هدف للنادي الأهلي عن طريق وليد سليمان الذي سدد كرة أرضية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 8 من زمن الشوط الأول .

 

سدد صلاح أمين كرة اعلى مرمى شريف إكرامي بعد حصول الجيش على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 13 من أحداث الشوط , وتألق محمد بسام حارس طلائع الجيش وانقذ فريقه من تسديدة خطيرة لحسين السيد في الدقيقة 15 بعد تمريرة رائعة من عبدالله السعيد , ثم واصل فريق الأهلي سيطرته وأفضليته وسط تراجع من جانب طلائع الجيش .

 

ارسل عبدالله السعيد كرة عرضية رائعة داخل من ركنية لكن ذهبت في يد الحارس قبل أن يلمسها سعد سمير في الدقيقة 24 , واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح طلائع الجيش في الدقيقة 34 , سجل منها اللاعب ( عاصم صلاح ) هدف التقدم في الدقيقة 35 , وبعدها رفض حكم المباراة أحتساب ركلة جزاء صحيحة لصالح عبد الله السعيد , لينتهي الشوط الأول 1-0 .

 

وفي الشوط الثاني من المباراة اجرى حسام البدري تبديلاً بإشراك المهاجم الشاب أحمد ياسر ريان بدلا من لاعب الوسط وليد سليمان , وبدأ الأهلي بالضغط في الدقيقة 46 , حيث ارسل عبدالله السعيد كرة عرضية , لكن نجح محمد بسام في الامساك بالكرة , ليواصل بعدما فريق الأهلي سيطرته وإستحواذه على الكرة وسط تراجع من جانب طلائع الجيش .

 

وفي الدقيقة 56 سجل الأهلي هدف التعادل عن طرق ( أحمد الشيخ ) بعد ضربة حرة مباشرة نفذها بطريقة رائعة في الشباك , واصل الأهلي ضغطه واستحواذه على مجريات الأمور في شوط المباراة الثاني أملا في ادراك الهدف الثاني , وسط محاولات لخلق الفرص من جميع الاتجاهات , وشارك أحمد حمدي في الدقيقة 67 بدلاً من حسام عاشور .

 

أجرى مدرب الأهلي تبديل ثالث وأخيرة بخروج اللاعب أحمد الشيخ ودخول اسلام محارب في الدقيقة 78 , وبعدها أهدر الأهلي هدف محقق بعد عرضية من حسين السيد حولها وليد أزارو برأسية غريبة فوق المرمى , سدد صلاح أمين كرة قوية ولكنها بعيدة عن المرمة في الدقيقة 90 , لينتهي بعدها اللقاء بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بنتيجة 1-1 . 

عن محمد ابراهيم

محرر وكاتب مقالات رياضية ..