الرئيسية / أهم الأخبار / مانشستر يونايتد يكتسح بازل في دوري أبطال أوروبا

مانشستر يونايتد يكتسح بازل في دوري أبطال أوروبا

حقق فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي فوزاً كبيراً ومستحقاً على حساب نظيره فريق بازل السويسري في اللقاء الذي أقيم على ملعب ” أولد ترافورد ” بنتيجة 3-0 في الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري الأبطال , ليرفع اليونايتد رصيده الى “3 ” نقاط في صدارة المجموعة الأولى بفارق الأهداف عن نظيف فريق سسكا موسكو الذي فاز على بنفيكا 2-1 ؟

 

بداية الشوط الاول من المباراة كانت هادئة نسبياً وسط أفضلية من جانب فريق مانشستر يونايتد صاحب الأرض والجمهور في اللقاء , ولكن مرت الدقائق العشر الأولى دون فرصة حقيقية على كلا المرميين , وفي الدقيقة ” 19 ” تعرض نجم مانشستر يونايتد بول بوجبا لإصابة ودخل بدلاً من اللاعب مروان فيلايني في أول تبديل للشياطين الحمر .

 

وفي الدقيقة ” 22 ” كاد فريق مانشستر يونايتد أن يسجل هدف التقدم عن طريق مختريان الذي سدد كرة ارتطمت في القائم ثم تصدى لها الحارس في المرة الثانية , وبعدها واصل فريق مانشستر يونايتد أفضليته من حيث السيطرة والإستحواذ على الكرة وسط تراجع نسبي من جانب فريق بازل في المباراة الذي حاول في بعض الأحيان تهديد مرمى دي خيا .

 

وفي الدقيقة ” 35 ” إستطاع فريق مانشستر يونايتد أن يسجل هدف التقدم عن طريق البديل ( مروان فيلايني ) وذلك بعد كرة عرضية من الجانب الأيمن من يونغ حولها فيلايني برأسية قوية في الشباك , وبعدها مرت الدقائق وسط محاولات من جانب مان يونايتد , ليعلن بعدها الحكم نهاية الشوط الاول بتقدم فريق مانشستر يونايتد بهدف نظيف . 

 

وفي الشوط الثاني من المباراة , سجل فريق مانشستر يونايتد هدف ثاني عن طريق ( روميلو لوكاكو ) في الدقيقة ” 53 ” , وذلك بعد كرة عرضية من بليند من الجهة اليسرى وصلت الى لوكاكو الذي حولها برأسه قوية في الشباك , وبعدها أنقذ الحارس دي خيا مرماه من فرصة خطيرة من لاعب فريق بازل في الدقيقة ” 64 ” من زمن الشوط الثاني واللقاء .

 

كاد فريق مانشستر يونايتد أن يسجل هدف ثالث عن طريق مارسيال في الدقيقة ” 67 ” , قبل أن يخرج اللاعب مارسيال ويدخل عنه اللاعب لينجارد في الدقيقة ” 69 ” , لكنها بجانب المرمى , وبعدها واصل فريق مانشستر يونايتد أفضليته وسيطرته ولكن دون خطورة حقيقية على مرمى فريق بازل , قبل ان يخرج اللاعب خوان مانويل ماتا ويدخل راشفورد .

 

إستطاع فريق مانشستر يونايتد أن يسجل هدف ثالث عن طريق اللاعب ( ماركوس راشفورد ) في الدقيقة ” 83 ” , وذلك بعد كرة وصلت الى فيلايني الذي أرسل كرة عرضية من الجانب الأيمن مرت من أمام الجميع وصلت الى راشفورد الذي سدد كرة من داخل منطقة الجزاء في الشباك , لتمر بعدها الدقائق ويعلن الحكم نهاية اللقاء بفوز فريق مانشستر 3-0 .

عن محمد ابراهيم

محرر وكاتب مقالات رياضية ..