الرئيسية / أهم الأخبار / كريستيانو يقود حملة الدفاع عن اللقب بفوز كاسح على أبويل

كريستيانو يقود حملة الدفاع عن اللقب بفوز كاسح على أبويل

حقق فريق ريال مدريد حامل اللقب فوزاً كبيراً ومستحقاً على حساب نظيره فريق أبويل في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم على ملعب ” سانتياجو برنابيو ” في الجولة الأولى من دور المجموعات من دوري الأبطال بنتيجة 3-0 , ليرفع ريال مدريد رصيده الى 3 نقاط في صدارة المجموعة الثامنة , بينما تجمد رصيد أبويل بدون نقاط في المركز الرابع والأخيرة .

 

بداية الشوط الأول من المباراة كانت هادئة نسبياً وسط أفضلية من جانب فريق ريال مدريد من حيث السيطرة والإستحواذ على الكرة , وسط تراجع من جانب فريق أبويل الى مناطقه واللعب على الهجمات المرتدة السريعة , وفي الدقيق ” 10 ” كاد فريق أبويل أن يسجل هدف التقدم عن طريق اللاعب لاغو الذي سدد كرة قوية أبعدها كيلور نافاس بصعوبة .

 

كاد فريق أبويل أن يخطف هدف أول بعد هجمة سريعة ولكن دفاع ريال مدريد أبعد الكرة لتبدأ هجمة لصالح النادي الملكي إنطلق فيها إيسكو الذي تلاعب بدفاع أبويل ثم مرر كرة الى بيل على الراوق الأيسر الذي أرسل كرة عرضية أرضية مرت من أمام الجميع وصلت الى ( كريستيانو رونالدو ) الذي سدد كرة في الشباك , ليسجل أول أهداف الفريق الملكي . 

 

وفي الدقيقة ” 14 ” أرسل بيل كرة عرضية خطيرة من الجانب الأيسر حولها كريستيانو برأسه لكن الكرة بجوار القائم بقليل , وبعدها تلقى ريال مدريد ضربة قوية بإصابة ماتيو كوفاسيتش الذي خرج مصاباً ودخل بدلاً من توني كروس في الدقيقة ” 25 ” , وبعدها سدد لوكا مورديتش كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكنها أرتطمت في المدافع في الدقيقة ” 29 ” . 

 

واصل ريال مدريد أفضليته وسيطرته وسط تراجع من جانب أبويل , وبعدها أرسل كروس كرة عرضية من ركنية حولها بيل برأسية فوق المرمى , مرر إيسكو كرة عرضية أرتطمت في المدافع وتهادات أمام كريستيانو الذي سدد كرة بجوار القائم , مرت الدقائق وسط محاولات من جانت ريال مدريد لكن دون خطورة , لينتهي الشوط الأول بتقدم ريال مدريد 1-0 .

 

مع بداية الشوط الثاني من المباراة , كاد ريال مدريد أن يسجل هدف ثاني بعد كرة عرضية وصلت الى كريستيانو الذي حول كرة لكنها ارتطمت في العارضة ثم في الأرض وسط مطالبات رونالدو بتجاوز الكرة خط المرمى ولكن الكرة لم تدخل المرمى , قبل أن يحصل ريال مدريد على ركلة جزاء إنبرى لها ( كريستيانو رونالدو ) مسجلاً هدف ثاني في الدقيقة ” 50 ” . 

 

سقط كريستيانو داخل منطقة الجزاء إثر عرقلة من لاعب أبويل لتذهب الكرة الى إيسكو الذي سدد كرة ولكنها في الدفاع بمساعدة الحارس وسط مطالبات لاعبي ريال مدريد بركلة في الدقيقة ” 54 ”  , وفي الدقيقة ” 60 ” سجل ريال مدريد هدف ثالث بعد عرضية من مارسيلو ورأسية من بيل لتسقط أمام ( سيرجيو راموس ) الذي سددها مقصية في الشباك . 

 

مرر إيسكو كرة بينية رائعة الى كريستيانو الذي سدد كرة من داخل منطقة الجزاء لكن الحارس أبعدها بصعوبة , قبل أن يسدد إيسكو كرة قوية أرضيو من خارج منطقة الجزاء ولكن الكرة بجوار القائم في الدقيقة ” 68 ” , أجرى مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان تبديل ثاني بخروج اللاعب الشاب إيسكو ودخول اللاعب داني سيبايوس في الدقيقة ” 72 ” . 

 

دخل ألونفتيس منطقة الجزاء قبل أن تصل الكرة الى زميله  دي كامارجو الذي سدد كرة لكنها بجوار القائم في الدقيقة ” 75 ” , خرج اللاعب جاريث بيل ودخل بدلاً من اللاعب بورخا مايورال في الدقيقة ” 81 ” , الغى حكم المباراة هدفاً لكريستيانو بداعي التسلل , ثم ألغى الحكم هدفاً لصالح مايورال بعد عرضية من كريستيانو بداعي التسلل , لينتهي اللقاء 3-0 . 

عن محمد ابراهيم

محرر وكاتب مقالات رياضية ..