الرئيسية / أهم الأخبار / إشبيلية يعود بتعادل ثمين من ليفربول في دوري الأبطال

إشبيلية يعود بتعادل ثمين من ليفربول في دوري الأبطال

عادل فريق إشبيلية بتعادل ثمين من أمام نظيره فريق ليفربول في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم على أرضية ملعب ” أنفيلد ” بنتيجة 2-2 في الجولة الأولى من دور المجوعات من دوري الأبطال , ليرفع فريق ليفربول رصيده الى نقطة واحدة , بينما رفع إشبيلية رصيده الى نقطة واحدة , كما أن فريقي ماريبور وسبارتك موسكو تعادلا أيضاً في نفس المجموعة .

 

بداية الشوط الأول من المباراة كانت قوية وسريعة ,  حيث سدد إيمري تشان كرة من مسافة بعيدة ولكن الحارس في المكان المناسب للامساك بالكرة , قبل أن يتمكن فريق إشبيلية أن يسجل هدف التقدم عن طريق اللاعب ( وسام بن يدر ) في الدقيقة ” 5 ” , وذلك بعد كرة عرضية من الجانب الأيسر مرت من أمام الجميع ووصلت الى بن يدر الذي حولها الشباك بسهولة . 

 

وفي الدقيقة ” 10 ” كاد فريق ليفربول أن يسجل هدف التعادل عن طريق ماني ولكن الكرة الى ركنية , وثم أرتقى فرمينهو لكرة عرضية من ركنية ولكنها فوق المرمى , وفي الدقيقة 21 ” سجل ليفربول هدف التعادل بعد ما تبادل مورينو  الكرة مع هندرسون ويتوغل داخل المنطقة ليرسل كرة حولها ( روبرتو فرمينهو ) في الشباك , لتصبح النتيجة 1-1 . 

 

كاد ليفربول ان يسجل هدف ثاني عن طريق إيمري تشان ولكن كرته بجوار القائم بقليل , قبل أن يسجل فريق ليفربول هدف ثاني عن طريق ( محمد صلاح ) الذي افتك كرة من لاعب إشبيلية قبل أن يسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ارتطمت في لاعب إشبيلية وغالطت الحارس في الدقيقة ” 37 ” , ليتقدم فريق ليفربول صاحب الأرض والجمهور في اللقاء . 

 

وفي الدقيقة ” 40 ” أحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح فريق ليفربول بعد سقوط اللاعب ساديو ماني داخل منطقة الجزاء أنبرى لها اللاعب فيرمينو الذي سدد كرة قوية لكنها في القائم ليهدر فرصة هدف ثالث , ثم أنقذ حارس إشبيلية مرماه من فرصة خطيرة من اللاعب مورينو في الدقيقة ” 45+2 ” , لينتهي بعدها الشوط الأول بتقدم فريق ليفربول بنتيجة 2-1 .

 

الشوط الثاني من المباراة كان هادئاً نسبياً بين الفريقين , حيث مرت الدقائق العشر الأولى من الفترة الثانية دون خطورة حقيقية على كلا المرميين , قبل أن يسدد النج مالمصري محمد صلاح كرة عرضية خطيرة في الدقيقة ” 61 ” أبعدها الحارس الى ركنية , وبعدها سدد اللاعب السنغالي ساديو ماني كرة قوية ولكنها فوق المرمى في الدقيقة  “65 ” . 

 

سدد فينالدوم كرة قوية في الدقيقة ” 68 ” ولكن الحارس أبعدها بصعوبة الى خارج الملعب , قبل أن يتمكن فريق إشبيلية أن يسجل هدف التعادل عن طريق ( خواكين كوريا ) وذلك بعد تمريرة من اللاعب لويس مورييل وصلت الى كوريا الذي دخل منطقة الجزاء وسدد كرة في الشباك في الدقيقة ” 72 ” , قبل أن يخرج اللاعب إيمري تشان ودخل كوتينهو . 

 

واصل كلا الفريقين محاولاتهم وسط أفضلية نسبية من جانب فريق ليفربول , قبل أن يجري مدرب ليفربول تبديل بخروج ساديو ماني ودخول اللاعب دانييل ستوريدج في الدقيقة ” 83 ” , ثم خرج محمد صلاح ودخل تشامبرلين في آخر التبديلات في الدقيقة ” 89 ” , تلقى جوميز بطاقة صفراء ثانية ليخرج أرضية الملعب بالحمراء , لينتهي بعدها اللقاء  2-2 .

عن محمد ابراهيم

محرر وكاتب مقالات رياضية ..