الرئيسية / أهم الأخبار / الكشف عن سبب تخلي السعودية عن المدرب فان مارفيك

الكشف عن سبب تخلي السعودية عن المدرب فان مارفيك

على الرغم من قيادته المنتخب السعودي للتأهل إلى نهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ 2006 قرر الإتحاد السعودي الإستغناء عن المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك وتعيين مدرب المنتخب الإماراتي السابق الأرجنتيني إدغار باوزا بدلاً منه.

 

وأعلن رئيس الإتحاد السعودي لكرة القدم عادل عزت أن سبب الإستغناء عن فان مارفيك جاء بسبب عدم تنازل المدرب الهولندي عن قناعته بشأن الإقامة في السعودية حيث يفضل الإشراف على المنتخب عن بعد عوضاً عن العيش في المملكة.

 

وقال عزت أن مارفيك غادر السعودية بسرعة بعد مباراة اليابان التي تأهل من خلالها الأخضر للمونديال وتواصل الإتحاد السعودي معه بعدها إلا أنه أصر أن تواجده في السعودية سيقتصر فقط على المعسكرات وهذا ما يؤثر بالسلب على المنتخب.

 

من الجدير ذكره أن فان مارفيك البالغ من العمر 65 عاماً قد درب عدة أندية أوروبية أبرزها ناديي هامبورغ وبروسيا دورتموند الألمانيين، كما درب المنتخب المنتخب الهولندي وقاده لبلوغ نهائي كأس العالم 2010 والذي خسره أمام اسبانيا.

 

وكان فان مارفيك قد أشرف على المنتخب السعودي في يونيو 2015 وقاد أول مباراة له أمام منتخب فلسطين في التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا ونهائيات كأس أمم آسيا 2019 في الإمارات العربية المتحدة.

عن محمد المجدلاوي